احلى عالم


    الجيل الثاني من السيارة فورد جلاكسى

    شاطر
    avatar
    pirate
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 264
    العمر : 29
    نقاط : 43
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/11/2008

    الجيل الثاني من السيارة فورد جلاكسى

    مُساهمة من طرف pirate في الخميس ديسمبر 04, 2008 10:23 am

    يتم الآن عرض الجيل الثاني من السيارة فورد جلاكسى جنبا إلي جنب مع الموديل الثانى المقدم حديثا مونديو والتي يتوقع ظهورها في العام القادم. وجدير بالذكر أن السيارة جلاكسى هى من الجيل الأول لفورد كانت مغامرة تدعو للانتباه قامت بها فورد بالمشاركة مع فولكس فاجن وان كنا لا ندرك السبب إلا أن فورد قررت إلا تكرر التجربة مع الجيل الثاني من جلاكسى.



    و كما حدث مع موديلات S-MAX ومونديو قررت فورد تصميم سيارتها الجديدة في مصنعها ببلجيكا و قد كان أول ظهور لهذه الموديلات فى معرض أوتويورب بالبرتغال وقد كانت أسهمه مقسمة بالتساوي بين فورد وفولكس فاجن، و سوف تصنع فورد كما خططت ثلاثة موديلات في أوربا و هي جلاكسى و S-MAX و C-MAX. ومن المهم عند ذكر الموديل الجديد جلاكسى أن نذكر أنها اكبر قليلا من النسخة السابقة مع قاعدة عجلات أطول، وان زاد ارتفاعها حوالي 179 مم بينما زاد عرض السيارة حوالي 60 مم، وتقدم السيارة جلاكسى الجديدة مقصورة داخلية رحبة تستوعب 7 أفراد وأمتعتهم مع مساحات فراغية كبيرة وإمكانية طى المقاعد في الصفوف الثلاثة.


    و بالمقارنة مع النسخة السابقة لها نجد أن مساحة الصندوق الخلفى تزيد حوالي الثلث و يمكن رفع المقاعد الخلفية للتحول إلي مساحة تخزينية تكفي للكثير من الأغراض، و تتيح موديلات جلاكسى حوالي 13 مساحة تخزينية مختلفة داخل السيارة مختلفة. أما عن الكونسول الفوقي فيمكن المشتري من الاختيار الأطوال المختلفة فهناك الطويل والمتوسط والقصير فالكونسول الطويل مثلا نجد انه يتمدد ليصل إلي الصف الثاني من المقاعد، أما عن فتحة السقف البانورامية فهي خاصية اختيارية وهي عبارة عن مساحة زجاجية مقسمة من داخل السيارة إلي أربعة أقسام مختلفة اثنان فوق المقاعد الخلفية مع الكونسول المركزي العلوي و يحتوي الكونسول العلوي علي مرآة رؤية للأطفال و خمسة مساحات تخزينية.


    و تماما مثل S-MAX نجد أن مكيف الهواء يأتي كأساس في السيارة جلاكسى ولكن من اجل طقس داخلي أفضل يتوافر مع جلاكسى كخيار إضافي مكيف الهواء ذو نظام التحكم في الهواء و الذي يمكن السائق من الفصل بين درجة التبريد في الأمام و الخلف. أما عن نظام الأمان فقد تم تطويره في جلاكسى بعناية وتم عمل وسادة هوائية لمنطقة الركبة عند السائق بالإضافة إلي الوسائد الهوائية العادية، و يتوافر في السيارة نظام تعليق الكتروني مساعد كخيار إضافي من اجل تعزيز مستوي التعليق داخل السيارة بعناية وتم عمل وسادة هوائية لمنطقة الركبة عند السائق بالإضافة إلي الوسائد الهوائية العادية، ويحتوي نظام الأمان أيضا علي نظام مساعد للفرامل يتيح للسائق أن يرفع قدمه من فوق دواسة الكابح ليضعها فوق دواسة الوقود دونما تنزلق السيارة للخلف و كذلك نظام ضغط ملاحظة مستوي الضغط داخل الاطارت، و يوجد أيضا نظام ملاحة والمزود بمنبه في حالة تجاوز السرعة وكذلك في حالة الكبح السريع و يساعد هذا النظام علي تنبيه السائق أيضا في حالة وجود رادار.


    أما عن المحركات في فورد جلاكسى الجديدة فهي تتنوع بين المحركات البنزينية والديزل فمنها الديزل سعة 1.8 لتر duratorq بقوة 100 حصان، وأخر ديزل سعة 1.8 حصان بقوة 125حصان، وهناك محرك بنزينى بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 130 حصحصان.خر سعة 2.0 لتر بقوة 140 حصان. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن أسعار النسخة الجديدة من فورد جلاكسى مع بدء نزولها للأسواق منتصف الصيف الحالى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 12:05 pm