احلى عالم


    اوباما يعين فريقه في مجالي الطاقة والبيئة

    شاطر
    avatar
    pirate
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 264
    العمر : 29
    نقاط : 43
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/11/2008

    اوباما يعين فريقه في مجالي الطاقة والبيئة

    مُساهمة من طرف pirate في الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 4:40 pm

    اوباما يعين فريقه في مجالي الطاقة والبيئة




    اعلن الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما اسماء فريق ادارته المقبلة في مجالي الطاقة والبيئة في خطوة تمثل تغييرا في الاستراتيجية الامريكية في مجال محاربةالاحتباس الحراري والتغيرات المناخية وتطوير مصادر الطاقة البديلة.
    وترفض الولايات المتحدة حتى الان المصادقة على بروتوكول كيوتو الخاص بمحاربة الاحتباس الحراري والتغييرات المناخية.
    فقد اعلن اوباما عن تعيين عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل في مجال الفيزياء ستيفن تشو عام 1997 في منصب وزير الطاقة وكارول براونر المقربة من نائب الرئيس الامريكي الاسبق آل جور في منصب رئيس طاقم المستشارين في البيت الابيض في مجال الطاقة والتغيرات المناخية.
    ويتولى تشو، من اصول صينية، منصب مدير مختبرات بيركلي القومية ومقرها كاليفورنيا ويعتبر من اشد المنادين بضرورة الحد من انبعاث غازات الدفيئة عن طريق تطوير مصادر طاقة جديدة.
    وقال اوباما خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن لاعلان اسماء هذا الطاقم ان تعيين هؤلاء يجب ان ينظر اليه باعتباره اشارة قوية على ان ادارته "ستمنح العلم الاهمية التي يستحقها وان القرارت التي تتخذ ستكون بناء على حقائق علمية وهذا يتطلب اعمال جريئة كما نعلم".
    كما اعلن اوبام عن تعيين ليزا جاكسون في منصب وكالة حماية البيئة وشرح توجهات ادارته في هذا المجال قائلا : "يمكننا اعادة الحياة الى الديناميكية في اقتصادنا عبر الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة على الكدى الطويل وهذا يعني خلق مزيد من المجالات الاقتصادية والصناعية وفرص العمل الجديدة المربحة والتي لا يمكن تامينها من مصادر خارجية".
    واوضح ان ادارتة ستركز جهودها ايضا على رفع كفاءة استهلاك الطاقة والحد من هدرها عن طريق تحسين المنشآت الحكومية اكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وتحديث شبكة الكهرباء وتقليل الانبعاثات الغازية وحماية موارد امريكا الطبيعية مشيرا الى ان الاحتباس الحراري مشكلة عالمية وبالتالي تتطلب حلا عالميا


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 12:02 pm